Banner
English | عربي     

Contact UsDocumentsPartnersBoardStaffPractice AreasProgramsHome

وليم "سبينس" سبنسر هو المدير التنفيذي لمعهد القانون الدولي وحقوق الإنسان IILHR. يمتلك السيد سبنسر خبرة مهنية لاكثر من 22 سنة في مجال الدبلوماسية الدولية ، وحقوق الإنسان ، والديمقراطية والحكم ، والقانون الدولي ، وإدارة الأزمات والاستجابة لها ، في داخل الحكومة وخارجها. انه على دراية وثيقة بإعادة البناء بعد انتهاء الصراع والسلام والمفاوضات الدستورية في يوغوسلافيا السابقة وأفغانستان والعراق.

في عام 1996 تولى السيد سبنسر ، منصب المستشار السياسي في بعثة منظمة الأمن والتعاون في البوسنة والهرسك OSCE ، وساعد في ترتيب أول انتخابات جرت بعد الحرب في البوسنة، كذلك أشرف على تطبيق فقرات حقوق الإنسان في اتفاقية دايتون. كونه موظف في الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية الاميركية فقد عمل السيد سبنسر بصورة وثيقة على رصد وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون في كوسوفو والشيشان ومقدونيا وألبانيا. إثناء عمله في وزارة الخارجية كان مسؤولا عن تنسيق السياسات والموارد ودعم مبادرات حقوق الانسان في يوغوسلافيا السابقة ومحكمة جرائم الحرب اليوغوسلافية. شغل منصب المندوب إلى مؤتمر روما لإنشاء المحكمة الجنائية الدولية في عام 1999.

من عام 2001 حتى عام 2005 ، كان المدير الأقدم لمجموعة الموارد الدولية ، وهي شركة استشارية ذات خبرة في أكثر من 120 بلدا ، وشغل منصب مدير مكتب واشنطن لمجموعة القانون الدولي العام والسياسة من عام 2005 حتى عام 2007. يمتلك السيد سبنسر خبرة واسعة في أفغانستان والعراق ، من خلال التقارير المرفوعة عن حقوق الإنسان في أفغانستان وطبيعة الديمقراطية في أعقاب سقوط نظام طالبان ، وفي توفير التدريب القانوني الدولي الأول للقضاة والشرطة والمدعين العامين الأفغان. في العراق ، قدم النصح للحكومة العراقية بشأن طائفة واسعة من القضايا الدستورية والتشريعية منذ عام 2005.

إن تشارلز ج. براون وهو أحد كبار موظفي معهد القانون الدولي وحقوق الإنسان IILHR ومدير مكتب واشنطن قد أمضى العشرين سنة الماضية في تعزيز حقوق الإنسان والحكم الديمقراطي في جميع أنحاء العالم. في الفترة من عام 2004 حتى عام 2007 ، شغل السيد براون منصب الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة "مواطنون من أجل حلول عالمية". في الفترة من عام 2001 حتى عام 2004 ، شغل منصب نائب المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة (AIUSA). في الفترة من عام 1998 حتى عام 2001 ، شغل منصب مدير مكتب مساعد وزير الخارجية هارولد كو ومدير دائرة التخطيط الاستراتيجي والشؤون الخارجية في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في وزارة الخارجية الأميركية. كذلك شغل منصب المتحدث باسم وفود الولايات المتحدة إلى مؤتمر روما بشأن إنشاء المحكمة الجنائية الدولية ، ولجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ، والاجتماع الوزاري في وارشو لمجتمع الديمقراطيات. للفترة من عام 1988 حتى عام 1998 ، شغل براون مجموعة من المناصب في دار الحرية، بما فيها مدير برنامج التنمية. شارك في تأليف كتاب سياسة الطب النفسي في كوبا الثورية وشارك في تحرير كتاب القضاة والصحفيين في الديمقراطيات الانتقالية.

إن مديرمكتب بروكسل لمعهد القانون الدولي وحقوق الإنسان IILHR نيكولا جيوفانيني يشغل أيضا منصب رئيس منظمة Droit au Droit (الحق في العدالة) ، وهي منظمة دولية غير حكومية ملتزمة بتعزيز حقوق الإنسان وسيادة القانون في الإجراءات القضائية والجزائية. في الفترة من عام 2005 حتى عام 2009 ، شغل منصب منسق الشؤون الأوروبية العامة والاعلام في منظمة لاسلام بدون عدالة. في الفترة من عام 1999 حتى عام 2004، شغل منصب المستشار السياسي الأقدم في لستا بونينو ، وهي كتلة برلمان اوروبية. في الفترة من عام 1993 حتى عام 1999 ، شغل منصب مستشار للمناصرة لعدة منظمات دولية غير حكومية NGOs ملتزمة بتعزيز حقوق الإنسان والعدالة الدولية. هو مؤلف وكذلك مترجم للعديد من الكتب والمقالات حول النظرية السياسية والقانونية ، وكذلك شارك في تحرير كتاب استخدام الحبس الانفرادي في السجون الأوروبية.

جوليا باتاكى هي رئيس الفريق والمستشار التشريعي لمعهد القانون الدولي وحقوق الإنسان IILHR في برنامج العراق. لديها خبرة واسعة النطاق في مجال العمليات التشريعية وذات معرفة وثيقة بالبرلمان العراقي ، حيث عملت خلال الأربعة سنوات الماضية بمنصب مدير برنامج أقدم في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID/DRL لتمويل بناء القدرات التشريعية والتطوير المؤسساتي لبرنامج المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية في العراق، وكمستشار في مجال سياسات العراق لدى البرلمان الأوروبي. قبل عملها في العراق ، كانت عضوا في البرلمان الروماني. بوصفها عضو في التحالف الديمقراطي للهنغاريين في رومانيا ، كان لها دور سياسي واسع النطاق في مجال تعزيز حقوق الإنسان في رومانيا ، مع التركيز على حقوق الأقليات والمساواة بين الجنسين. حصلت على شهادة البكالوريوس في علوم القانون من جامعة Babes - Bolyai في كلوج ،رومانيا ، وشهادة الماجستير في السياسة الأمنية من كلية الدفاع الوطني التابعة لوزارة الدفاع الرومانية.

تعمل روبن غاري مستشارة قانونية لمعهد القانون الدولي وحقوق الإنسان IILHR في برنامج العراق. عملت سابقا كمحامية مع مجموعة القانون الدولي العام والسياسة ضمن برنامج العراق وذلك في مكتب المجموعة في بغداد للعام 2007. قبل عملها في العراق ، عملت السيدة غاري كمحامية في مجال المنازعات في المؤسسة القانونية لبول ، وايس ، ريفكند ، وارتون ، وغاريسون LLP في واشنطن ،وعملت كمستشارة قانونية للهجرة ، كعمل خيري ، لدى مفوضية الحرية الدينية الدولية في الولايات المتحدة. لقد تخرجت السيدة غاري من الجامعة الأمريكية كلية الحقوق في واشنطن ، وتحمل شهادة الماجستير في الشؤون الدولية من كلية الخدمة الدولية في الجامعة الأمريكية ، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية من جامعة فيرمونت.

جينا ماس هي موظفة قانونية في معهد القانون الدولي وحقوق الإنسان التابع لبرنامج العراق. قبل انضمامها إلى معهد القانون الدولي وحقوق الإنسان، شغلت جينا مجموعة متنوعة من المناصب ذات الصلة بحقوق الإنسان مع منظمات مختلفة. في الآونة الأخيرة ، عملت مع منظمة مأوى من أجل الإنسانية ، وقبل ذلك شغلت منصب مديرة برنامج العراق ولبنان وسلطنة عمان في نقابة المحامين الأمريكية في العاصمة واشنطن. لقد عملت في أفغانستان ، وعملت مديرة لبرنامج الحماية لدارفور في السودان ، وقضت أكثر من عامين في كوسوفو تقلدت فيها مناصب متنوعة بما في ذلك منصب موظفة قانونية في بعثة الأمم المتحدة في وزارة العدل في كوسوفو، ومساعدة لأمين السجل في لجنة دعاوى الملكية. هي عضو في نقابة المحامين في كولومبيا البريطانية ، كندا ، وسيتم قريبا دعوتها للإنضمام إلى نقابة المحامين في ولاية نيويورك.








نطاق الممارسة

الحقوق المدنية والسياسية
مجتمع مدني
التطورات الدستورية
الحقوق الإقتصادية ، والإجتماعية والثقافية
النظام القضائي
حقوق الأقليات
سيادة القانون
حقوق المرأة