Banner
English | عربي     

Contact UsDocumentsPartnersBoardStaffPractice AreasProgramsHome

تقوم العيادة القانونية لحقوق الإنسان الدولية في جامعة فيرجينيا ، وكلية حقوق بنيامين ن. كاردوزو ، ومركز القانون بجامعة جورجتاون في معهد حقوق الإنسان ، وكلية الحقوق في جامعة بغداد بتقديم المشورة القانونية الموضوعية لمعهد القانون الدولي وحقوق الإنسان IILHR من خلال مجموعة منوعة من الطرق ، بما في ذلك صياغة المذكرات القانونية في القضايا التشريعية ، وتقديم المساعدة التقنية على المدى القصير ، وإجراء البحوث والتحليلات الأخرى. إن جميع هذه المؤسسات تعمل أيضا بمثابة إحتياطي للخبرات التقنية وتساعد في تنظيم المؤتمرات القانونية والمشاركة فيها.

إن كلية الحقوق في جامعة فيرجينيا معروفة على مستوى العالم بأنها قاعدة أساسية لتدريب محامين وموظفين عموميين متميزين. إنها تصنّف دائما من ضمن أفضل كليات الحقوق في البلاد، والكلية لديها هيئة تدريس من الخبراء المشهود لهم على الصعيد الوطني في مجالاتهم والذين يقومون بتدريس 1100 طالب. إن العيادة القانونية لحقوق الإنسان الدولية في جامعة فرجينيا هي المحور الرئيسي لأنشطة حقوق الإنسان في كلية الحقوق. تقوم العيادة بتنسيق المحاور وغيرها من النشاطات ، وتتعاون مع مجموعات من الطلبة ، وأعضاء هيئة التدريس ، ومركز مورتيمر كابلن للخدمة العامة، وغيرها. تمنح العيادة الطلاب خبرة مباشرة تحت إشراف محامين مختصين بحقوق الإنسان الدولية. ينطوي عمل العيادة بإنتظام على تحليلات قانونية مقارنة وتحليلات قانونية دستورية ودولية في الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان أو التشريعات المحلية.

منذ تأسيسها في عام 1976 من قبل جامعة يشيفا ، إحدى أفضل الجامعات البحثية في الولايات المتحدة ، إكتسبت كلية حقوق بنيامين ن. كاردوزو سمعة وطنية نتيجة للمستوى العالي لهيئة التدريس فيها وبرنامجها الأكاديمي المتجدد والذي يشمل فرص عملية مثيرة. يتم تقديم الدعم لهذا المشروع عن طريق عيادة كاردوزو لحقوق الإنسان والإبادة الجماعية. كقاعدة عامة ، تندرج قضايا ومشاريع العيادة في ثلاثة مجالات رئيسية : التقاضي والمناصرة أمام المحاكم الدولية والإقليمية لحقوق الإنسان والهيئات المنشأة بموجب المعاهدات بشأن حقوق الأقليات ، والتمييز ، والجرائم ضد الإنسانية ، والإبادة الجماعية ؛ التقاضي والمناصرة في الولايات المتحدة ؛ والمصالحة بعد انتهاء الصراع والعدالة الانتقالية ، مع التركيز على التنمية القانونية وحقوق الضحايا في عملية الملاحقة الجنائية في مرحلة ما بعد النزاع الداخلي.

إن مركز القانون بجامعة جورجتاون في معهد حقوق الإنسان يعمل بمثابة النقطة المحورية لأنشطة حقوق الإنسان في مركز القانون بجامعة جورجتاون ، وهو بذلك يعزز دور القانون في جامعة جورجتاون كفاعل رئيسي في مجتمع حقوق الإنسان. يسعى المعهد إلى هذا الهدف من خلال وسيلتين أوليتين : رعاية مركز قانون جامعة جورجتاون كمنتدى قيادى للحوار والنقاش ، والتعاون بشأن قضايا حقوق الإنسان ؛ وتطوير الجيل المقبل من المحامين المدافعين عن حقوق الإنسان من خلال منهج قانون قوي لحقوق الإنسان ، وتقديم المشورة الأكاديمية والمهنية ، وتيسير مشاركة الطلاب في العمل في مجال حقوق الإنسان. يقوم معهد حقوق الإنسان بإتاحة الفرص لكلا هيئة التدريس والطلاب من إجل المشاركة في طائفة واسعة من الموضوعات القانونية الدولية.

تأسست كلية الحقوق في جامعة بغداد في عام 1908 ، وهي من أقدم كليات الحقوق في منطقة الشرق الأوسط. من خرجيها الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس المحكمة العليا مدحت المحمود. وحيث إن القانون في بغداد بدأ بالتعافي، فقد إضطلعت بمشاريع تحليلية معينة تقوم على أساس قدراتها ، وركزت بصورة اساسية على تحليل التشريعات العراقية القائمة حول مواضيع مختارة.








نطاق الممارسة

الحقوق المدنية والسياسية
مجتمع مدني
التطورات الدستورية
الحقوق الإقتصادية ، والإجتماعية والثقافية
النظام القضائي
حقوق الأقليات
سيادة القانون
حقوق المرأة